اسـراء الموسـوي وفن لف الورق

زينة الألوسي.

مسـاء الخيرات و الأنوار والمسـرات متابعينا الغاليين…. قبل أيام تعرفت و بطريق الصدفة عن طريق الأنسـتاكرام على أعمال فنانه مبدعة في فن لف الورق (Quilling Art) و أول ما شـفت أعمالها والدقة والجمال والفن الموجود في أعمالها قررنا نحن أدارة فريق “عراقٌ أنا” ان نتواصل معها ونعرض عليها فكرة التعاون فيما بيننا و ننشـر أعمالها عن طريق موقعنا، وهي مشـكورة لبت دعوتنا و بمنتهى الذوق و الرقي… وسـنقوم بعرض أعمالها عليكم في الأيام القليلة القادمة نتمنى أن تعجبكم وتنال رضاكم ونتمنى لها المزيد من التقدم والأنتشـار لأنه أعمالها تستحق الدعم والمتابعة، والان دعوني أقدم لكم و أعرفكم على فنانتنا المبدعة

 

 الأسـم والعمر والحالة الأجتماعية؟؟

أسـراء الموسـوي، العمر 30، متزوجة ولدي أولاد أثنين.

 

من كان مصدر الألهام والتشـجيع و كيف ومتى كانت البدايات؟؟

كانت بدايتي بتزيين الاواني و الكؤوس بالكرسـتال او ما يسمى محلياً (بالسـتراس)، و منها الى تزيين كارتات الدعوة و الملابس، بدأت بها كهواية و تحولت الى شـغف، و بعد سـفري خارج العراق الهمني زوجي بالعمل على فن لف الورق ( Quilling Art) و وجدت متعة فريدة بالعمل عليه.

في عام 2015 بدأت بعمل اول لوحة بلف الورق، شـدني جمال الورق و صرت أعشـق السـاعات التي اقضيها في ورشـتي الصغيرة مسـتمتعة بالعمل عليه.

 

هل العمل الذي تقومين به مجرد هوايه !! ام هو كمهنة ومصدر للرزق!! وهل أشــتركتِ في معارض؟؟

عملت العديد من اللوحات التي حازت على اعجاب الناس حتى نشـرت مواقع اجنبيه بعض من اعمالي، كذلك بدات بالعمل على أنتاج رسـومات لبعض مجلات الأطفال كمجلة (قنبر) و (المهدي) اللبنانية، وبالنسـبة للعمل فهو هواية أكثر مما يكون مصدر للرزق،. و سـبق أن شـاركت في معرض في أربيل عام 2014 بأعمالي في تزيين الأواني والكؤوس بالكرسـتال.

 

ماهي الطريقة و الوسـيلة التي تقومين من خلالها بالنشـر لأعمالك؟؟

عن طريق حسـاباتي على الأنسـتاكرام والفايسبوك .

 

هل تم نشـر أعمالك من قبل الصحافة أو مواقع شـبكات التواصل الأجتماعي؟؟ وهل من الممكن تزودينا باسماء المواقع الاجنبيه اللي نشـرت أعمالك؟؟

بالتأكيد، لقد تم نشـر أعمالي بمواقع أجنبيه ناطقة باللغة الأنكليزية وحتّى بالروسـية و الفلبينية وهذه أسـماء المواقع باللغة الأنكليزية boredpanda وقد كتبوا مقالة عنوانها “A Mother of Two Creates Amazing Art Using Quilling Paper” ” أم لولدين تقدم عملاً فنياً رائعاً عن طريق فن لف الورق” و موقع Honey’s Quilling و موقع BNpanHO باللغة الفلبينيه و موقع Scontent.ffjr1 باللغة الروسـية

 

هل لديك مشـاريع مسـتقبلية وماهي أحلامك وطموحاتك؟؟

حابة أعمل تصاميم كثيرة حتّى أشـارك بمعرض في تركيا. و أعمل حالياً على تحضير مجموعة من التصاميم لمشـروع قد يرى النور قريبا.

 

ترقبوا اعمال هذه المبدعة قريباً جداً جداً

اترك رد