محمد فاضل الشمري – الخريجين الثلاثه الاوائل

صوت اخر من اصوات خريجين الثلاث الاوائل من الكليات والاقسام الحكومية نقدمه من خلال لقاءنا مع الاخ محمد الشمري.

الاسم هو محمد فاضل محمود شهاب الشمري، معهد ادارة الرصافة/قسم المالية والمصرفية سنة التخرج /2017

التسلسل: – الاول على الصباحي والمسائي

قصة محمد مختلفة بعض الشئ عن اقرانه ممن عملنا معهم مقابلات: “لم احاول التقديم على القطاع الخاص والسبب واضح وهو طلبهم للخبرة وباكثر من سنة واتقان اللغة الانكليزية وبالنسبه للقطاع الحكومي قمت بالتقديم على العديد من الوظائف ومنها (شرطي في وزارة الداخلية). بعد تخرجي من السادس الاعدادي تركت الدراسة لمدة سنتين باحثاً عن وظيفة . وبعد الفشل قررت الاكمال للحصول على الشهادة الجامعية ولكوني تركت الدراسة كان القبول فقط للمسائي. التقديم للمسائي يحتاج لأموال طائلة وخاصة اذا كان لمدة ٤ سنوات مما جعلني اختار وافضل المعهد والحصول على #الدبلوم بسنتين مع ان قسطها اقل من الكلية في بداية دراستي”

“لم اكن افكر بأن اكون من الاوائل او المتفوقين ولكن الشي الذي جعلني اكون من الاوائل هو تفوقي في مادة المحاسبة والذي كان عقدة الطلبة وكان دافعا لي للاستمرار، والامر الاخر دعم الاستاذة لي بان اكون الاول حتى احصل على وظيفة داخل قسمي بعد تخرجي. الامر الذي جعلني افكر كثيرا واعيش احلاما وردية وانتظر يوم بعد يوم التخرج والتعيين وللاسف بعد التخرج … واقولها بصراحه دخولي للمعهد بات صعبا وحتى اني في احد المرات منعوني من الدخول وانتظرت اصدقائي في الخارج لحين خرؤجهم …”

كما هو الوضع مع جميع زملائه الخريجين فان تعذر تنفيذ القرار 67 وتحقيق مطالبهم كان له اثر سئ جدا، وكما هو وصفها كون ” الحاله النفسية بعد التخرج صفر كثير النسيان والتوتر وعدم التركيز”.

وبخصوص المظاهرة القادمة، يؤكد محمد على موعدها ويقول: “نعم لدينااا مظاهرة يوم الاثنين المصادف 27 تشرين الثاني 2017. انا ممثل عن محافظة بغداد، وستكون لاوائل بغداد وقفة جدية بأذن الله في هذه المظاهرات. مطالبنا سهلة .. ولا يحتاج لها ذاك الصرف الهائل الذي يصرف على التعييين في السلك العسكري والامني … الحصول على حقوقنا البسيطة اصدار تعليمات تنفيذ القانون والذي اصبح احد احلامنا ….

واختتم محمد الشمري اللقاء: “واخيرا شكرا لصفحتكم الكريمة وشكرا للاستاذ احمد والاستاذة زينة لوقفتهم واصرارهم على نقل مطالبنا عبر صفحتهم شكرا….”

وبدورنا نشكر الاخ محمد وكل زملائه على ثقتهم بنا وبموقعنا وان شاء الله النجاح والتوفيق وان تتحقق مطالبهم في سبيل بناء مستقبل مشرف ومشرق.

اترك رد