مازن جاسم محمد – الخريجين الثلاثة الاوائل

ومازلنا مسـتمرين بتغطيتنا ودعمنا للمناشـدة التي أطلقها ابناءنا رابطة الخريجين الثلاثة الاوائل من مختلف الكليات والأقسـام في جامعات العراق كافة للمطالبة بحقهم في التعيين حسـب ماورد في القانون رقم 67 للعام 2017 والذي اقره و وافق عليه مجلس النواب وتم المصادقة عليه ونشـره بجريدة الوقائع الرسـمية بتأريخ 17 تموز 2017… وقد قمنا بطرح مجموعة من الأسـئلة الموحدة عليهم وكانت أجاباتهم متشـابهه الى حدٍ ما مع وجود بعض الأختلافات نظراً لأختلاف ظروف معيشـتهم ولكنهم جميعهم يشــتركون بقضية ومعاناة واحدة وهي عدم الحصول على حقهم في التعيين وايجاد فرصة العمل المناسـبة

 

الاسم.. المحافظة.. الجامعة والكلية والاختصاص وسنة التخرج والتسلسل بين الخريجين الاوائل

 

مازن جاسـم محمد من محافظة بغداد خريج 2017 من جامعة بغداد / كلية أبن رشـد -قسـم اللغة العربية التسـلسـل الثالث بمعدل 86

 

هل حاولت التقديم على عمل بالقطاع الحكومي او الخاص بعد التخرج؟

حاولت التقديم على عمل ضمن أختصاصي وكانت النتيجة مجحفة.

 

كيف كانت التوقعات والتطلعات اثناء الدراسة بالنسبة للوظيفة وايجاد فرص العمل وخصوصا كونك من الخريجين الثلاثة الاوائل…وكيف كانت الحقيقة او الواقع بعد التخرج؟؟

كانت توقعاتي بأنني سـاتعين عندما علمت أنني من الأوائل وبعد أن صادق البرلمان على تعيينا، ولكنني صدمت بالواقع المرير بعدم تطبيق القانون من قبل وزارة التعليم العالي.

 

كيف اثر عدم الحصول على وظيفة لحد الان على الحالة النفسية او الاجتماعية؟؟

كان تاثير عدم تطبيق القانون وعدم حصولي على فرصة عمل تأثيراً بالغاً على حالتي النفسـية والأجتماعية حتى مع الأسـرة التي بدأت أتطّوق عنها.

 

كما ذكرنا سـابقاً في مقابلاتنا مع زملائك أنناعرفنا من خلال ممثلكم محمد حامد عبد الكريم أن المظاهرة ستكون يوم 27 من الشهر الجاري فماهي مطالبكم وماذا تأملون ان يتحقق؟؟ وفي حال عدم تحقق مطالبكم فماهي خطوتكم التاليه؟؟

ليس لدينا مطلب سـوى تطبيق القانون وتعيين الأوائل وأِلّا فسـوف نعمل على أخراج وزير التعليم العالي بحيلةٍ أو بأخرى ولن نركع أّلا لله.

 

نأمل ان تصل اصواتهم ومناشـدتهم الى السـادة المسـؤولين ويحصلون على مايســتحقونه ونتمنى لكل طلابنا الاوائل النجاح في مسعاهم وتحقيق مطالبهم وهذا أقل شيئ يسـتحقونه وحق مـشـروع من حقوقهم نظراً لتميزهم وتفوقهم في مجالاتهم…. للأطلاع على أنشــطتهم ومتابعة آخر الأخبار والتطورات هذا رابط الصفحة: رابطة اوائل وادي الرافدين

 

اترك رد