سـامر ضياء الشـمري – الخريجين الثلاثة الاوائل

وتســتمرتغطيتنا ودعمنا للمناشـدة التي أطلقها ابناءنا من الخريجين الثلاثة الاوائل من مختلف الكليات والأقسـام في جامعات ومعاهد العراق كافة للمطالبة بحقهم في التعيين حسـب ماورد في القانون رقم 67 للعام 2017 والذي اقره و وافق عليه مجلس النواب وتم المصادقة عليه ونشـره بجريدة الوقائع الرسـمية بتأريخ 17 تموز 2017… وقد قمنا بطرح مجموعة من الأسئلة الموحدة عليهم وكانت أجاباتهم متشـابهه الى حدٍ ما مع وجود بعض الأختلافات نظراً لأختلاف ظروف معيشـتهم ولكنهم جميعهم يشــتركون بقضية ومعاناة واحدة وهي عدم الحصول على حقهم في التعيين وايجاد فرصة العمل المناسـبة..واليوم معنا المهندس سـامر ضياء الشـمري- ممثل محافظة بابل وهذه كانت أجاباتهِ

الاسم.. من اي محافظة.. الجامعة والكلية والاختصاص وسنة التخرج والتسلسل بين الخريجين الاوائل

سامر ضياء محسن الشمري أسكن في محافظة بابل تخرجت من الجامعة التقنية الفرات الأوسط / الكلية التقنية المسيب في سنة 2011 – 2012 قسم هندسة القدرة الكهربائية وكان تسلسلي الثالث على القسم بمعدل 70.9 .

هل حاولت التقديم على عمل بالقطاع الحكومي او الخاص بعد التخرج؟

نعم حاولت عشرات المرات لكن للأسف بلا جدوى وبعدها وبعدها عملت في شركة STX الكورية المتعاقدة مع وزارة الكهرباء وبعدها تم تعييني بعقد وكان كل أملي أن يتم تعييني في أقرب فرصة سنة بعد سنة ولكن لا وجود لشيء أسمه التعيين على الملاك الدائم وها أنا الآن بنفس الوظيفة للسنة الخامسة على التوالي .

ماذا كانت التوقعات والتطلعات اثناء الدراسة بالنسبة للوظيفة وايجاد فرص العمل وخصوصا كونك من الخريجين الثلاثة الاوائل…وكيف كانت الحقيقة او الواقع بعد التخرج؟؟

كنت أتوقع أن أحصل على وظيفة مرموقة في جامعتي أو في أي وزارة أرغب، كوني من الأوائل لكن تفاجأت من الواقع المرير وإن الشهادة والتسلسل غير مفيد حيث إن أي تخصص وأي تسلسل يتم تعيينه إذا كان لديه محسوبية (واسطة ) .

كيف اثر عدم الحصول على وظيفة لحد الان على الحالة النفسية او الاجتماعية؟؟

أنا الآن أعمل بوظيفة لكن مهما كان (عقد) أي غير دائمي يتم تجديده سنويا أم لا!! أعرف، وهذا الأمر بحد ذاته متسبب بحالة نفسية غير جيدة حيث العمل والواجبات التي أقوم بها نفسها يقوم بها الموظف على الملاك الدائم ولكن دون مساواة ولذلك إن عدم الإستقرار في العمل يؤثر سلبا على الحالة الإجتماعية حيث لا يوجد مصدر رزق ثابت.

عرفنا من خلال ممثلكم محمد حامد عبد الكريم انه المظاهرة ستكون يوم 27 من الشهر الجاري فماهي مطالبكم وماذا تأملون ان يتحقق؟؟ وفي حال عدم تحقق مطالبكم فماهي خطوتكم التالية ؟؟

مطلبنا هو تنفيذ قانون رقم 67 الخاص بتعيين الثلاثة الأوائل على الأقسام العلمية والإنسانية ونتأمل خير إذا توحدنا وتكاتفنا أما في حال عدم تحقق مطالبنا لن ولن نسكت عن حقنا أبدا وسوف نقوم بعمل لقاءات جديدة موسعة وحملات كبيرة جدا ضد كل فاسد يقف ضد تنفيذ القانون ومن الله التوفيق

المقابلات التي نشـرناها في الأيام القليلة الماضية ماهي أّلا محاولة بسـيطة من موقعنا عراقٌ أنا لتسـليط الضوء على قضية مهمه وحيويه تَمُس مسـتقبل طلابنا وشـبابنا ..ودعم لجهود ومحاولات مجموعة من الشـباب المثقفين، الواعيين، المتميزين، والمتفوقين للحصول على مايســتحقونه وتحقيق مطالبهم …. للأطلاع على أنشــطتهم ومتابعة آخر الأخبار والتطورات هذا رابط الصفحة: رابطة اوائل وادي الرافدين

تمنياتنا القلبية لهم بالنجاح والموفقية

 

اترك رد