فضاءات عراقية

بقلم زينة الألوسي.

فضاءات عراقية

أقام مجلس العمل العراقي – ابو ظبي في دولة الأمارات العربية المتحدة المعرض الأول للفن التشـكيلي العراقي تحت عنوان “فضاءات عراقية” بمناسـبة عيد الأتحاد السـادس والأربعين (46) لدولة الامارات العربية المتحدة بمشـاركة كوكبه ونخبة من الفنانين التشـكيليين العراقيين الرواد والشـباب بلغ عددهم سـتين فناناً، منهم من تمكن من الحضور ومنهم من تعذر عليه الحضور ولكن أعماله كانت حاضرة وذلك في مبنى مؤسـسة العويـس الثقافية في دبي لمدة أربعة أيام للفترة من السـابع الى العاشـر من شـهر ديسـمبر (كانون الأول) 2017.

وتنوعت الأعمال بين النحت والرسـم، توزعت في أرجاء قاعة العرض ولونت جدران وأروقة المبنى بجمالها وأختلافها.. ومن الأعمال المميزة التي شـدت أنتباهي ونالت اعجاب الحضور، منحوته من البرونز بعنوان “همس” للفنان التشـكيلي والنحات ناطق الآلوسـي، منحوتتين من البرونز أحداهما بعنوان “الريح” والثانية “مهاجر” للفنان النحات أنس الآلوسـي، منحوته من البرونز “خيول عربية” للفنان النحات معتصم الكبيسـي، لوحة رائعة رسم أكرليك بعنوان “ليلة الحنّة” للفنان التشـكيلي شـاكر الآلوسـي، لوحتين أحداهما بعنوان “الثور المجنح/ آشـور” والثانية “نصب الجندي المجهول” للفنان مهند الأنصاري، لوحة للفنان عبد الرحمن المصور، منحوتتين للفنان ماهر السـامرائي، منحوتتين للفنان رياض معتوق، منحوته لنحت ألياف نباتيه بعنوان “طائر الشـمس” للفنانة عاتكة الخزرجي، لوحة بعنوان “رحال” الوان أكرلك على الكانفاس للفنان محمد خالد السـامرائي/ منحوته للفنانة سـمية عزيز… وغيرها الكثير من اللوحات والمنحوتات.

وفي نهاية اليوم الأول من المعرض تم تكريم الفنانين المشـاكرين واللجان المنظمة بأهدائِهم شهادات تقديرية ودروع تكريماً لجهودهم ومشـاركتهم وحضورهم لهذا الملتقى الفني الأول للفنانين التشـكيليين العراقيين والذي نتمنى أن لا يكون الأخير وأنما بداية لما هو أجمل وأحلى ….أترككم مع صور حصرية لموقعنا وفديوات لأجمل الأعمال العروضة من وجهة نظري، أتمنى أن تنال رضاكم وأعجابكم..

وهل سـنقوم بأجراء مقابلات مع بعض الفنانين المبدعين المشـاركين في المعرض؟؟؟ هل سـنقوم بأكتشـاف المزيد من المعلومات عنهم وعن فنهم ومسـيرة حياتهم؟؟؟…. تابعونا وترقبوا لمعرفة الأجابة.

انس الآلوسي

رياض معتوق

سمية عزيز

شاكر الآلوسي – ليلة الحنة

عاتكة الخزرجي

عبد الرحمن المصور

اسماعيل فتاح الترك

ماهر السامرائي

محمد خالد السامرائي

معتصم الكبيسي

مهند الانصاري

ناطق الآلوسي

 

اترك رد