سـوسـن النجار – الفنانة متعددة المواهب

اجرى المقابلة: زينة الالوسي

مساء الورد والفل والياسمين…. ضيفتنا اليوم عرفتموها من خلال أعمالها المتنوعة والمختلفة والمميزة التي نشـرناها وسـنسـتمر بنشـرها على موقعنا، في فن التطريز وفي فن عمل بطاقات التهنئة المجسّـمة لمختلف المناسـبات بأســتخدام فن لف الورق..

فمن هي ضيفتنا المُمَيَزة.. وماحكايتها..وكيف بدأت مشـوارها.. وماهي طموحاتها وأحلامها… كل هذا وأكثر أدعوكم لمعرفته وأكتشـافه في السطور التالية….

 

من هي سوسن النجار؟؟ العمر أو المواليد ؟؟ الحالة الاجتماعية ؟؟ و التحصيل الدراسي ؟؟

سوسن النجار..مواليد 19 اكتوبر 1982..عزباء.. حاصلة على شـهادة بكالوريوس هندسة برامجيات.

 

كيف كانت البدايات ؟؟… ومتى وأين وكيف بدأت الموهبه ؟؟ ومن كان أول شخص يكتشفها أو يشجعها ويدعمها ؟؟

البداية كانت في 2014 في شـهر شـباط… ذهبت الى مدرسة مع أقاربي وأحسـست بالرغبه بِتَعَلُم التطريز وأُمي شـجعتني على هذا، أما بالنسبة لِلَف الورق وعمل الكارتات فبدأت تقريباً بنهايه آذار خلال سـنه 2017.

 

بعد أكتشاف الموهبه والتأكد من قابليتك على صنع هذه التصاميم.. هل بدأت مباشرة بالعمل.. أم بحثتي في الانترنت عن مواقع أو صفحات مختصَّه بهذا الفن لمعرفة التفاصيل وأخذ فكرة كامله ؟؟ أو أكتشـفتي وتعرفتي على المواد الأولية في الأسواق والتي أدت الى منحك الألهام وأِعطائك الفكرة ؟؟

بالنسبه للتطريز كانت المدرسه لديها رسومات ثابتة، فبدأت البحث على الأنترنيت الى أن وجدت موقع مُختَّص بالتطريز وبدأت بأخذ الصور منه والعمل عليها.. أما بالنسبه للمواد فهي متوفرة هنا في تركيا بالنسبه لعمل لف الورق.. البداية كانت صعبة جدأ لعدم توفر المواد الأسـاسـية هنا.. فبدات بشـراء بعض المواد عن طريق الأنترنيت الى أن وبطريق الصدفة لاحظت مكتبه قد أحضَرَت الأداة الأسـاس المُسـتَخدَمة في لف الورق الا وهي الأِبره الخاصه…. كان التَعَلُّم بالنسـبه للتطريز ولف الورق من خلال القراءة ومشـاهدة الفديوات على الأنترنيت.

 

بلد الاقامة الحالي..وهل يوجد أِقبال على هذه الاعمال ؟؟ أو سوق تتوفر فيه المواد اللازمة والاساسية لهذا العمل ؟؟

حالياً أنا مقيمة بتركيا، ومع الأسف هنا لا يوجد أِقبال على الأعمال اليدوية كونها تأخذ وقتاً أطول من الأعمال المصنوعة بواسـطة المكائن أو الجاهزة، أِضافه الى أنَّها تكون مرتفعه السعر مقارنةً بالأعمال الجاهزة، لاتزال الى الان هناك بعض المواد خصوصا التي تُسـتَخدَم في لف الورق غير متوفرة في تركيا.

 

هل هي مجرد موهبه وهوايه أم مصدر للرزق ؟؟ هل شاركت في معارض ؟؟ وفي حال لم تَكُن مصدراً للرزق فهل ترغبين في تحويله الى مهنة ؟؟

هي موهبه مُكتَشَـفَه حديثاً…. وأِذا أصبحت مصدراً للرزق فليس لدي مشكله لأنَّ الشهادة ليست الحل الأمثل دائماً لتكون مصدراً للرزق…. لم أشـترك بأي معرض لعدم معرفه الناس بعملي وأن كان هناك صحه أن شاء الله تكون مصدراً للرزق.

في حال تطورت وتحولت هذه الموهبه والهوايه الى حرفة.. هل لديك فكرة أو خطه عن كيفية التسويق والنشر لهذه الاعمال والتوسع ؟؟

في الوقت الحالي وبالنسبة للتسـويق والنشـر فليس لدي أي معلومات ولكن أتمنى المعرفة وَأُرَحِب بأي مسـاعدة مُمكِنه بهذا الخصوص.

 

هل كانت لديك أفكار وأحلام معينه قبل أو عندما بدأت بالعمل بلف الورق ؟؟

كانت أفكاري وأحلامي قبل البدء بهذا العمل هي بأيجاد شـيء أسـتطيع أن أشـغُل وقتي به ويكون مفيداً بِنَفس الوَقت.

 

ماهي طموحاتكِ وماذا تَتَمَنين أن تُحَقَقي في حياتكِ الشخصية أو العملية ؟؟

طموحي أن تَعرِف الناس بعملي وتُقَدِرَهُ.. وأُمنيتَي هو عمل مكان مُخَصَّص يكون عبارة عن ورشـة عمل معرض للعمل في نفس الوقت لكن ليس في تركيا وأنَمَا في دول أوروبا أو أمريكا أو دولة الأمارات حيث هُناك تقديروأهتمام وسـوق للأعمال والحِرَف اليدوية.

 

بالنسبة للراغبين في طلب تصاميمك .. أين يجدون أعمالك ؟؟ وكيف ممكن الأِتصال بك ؟؟ وكيف يتم توصيلها لهم؟؟ و هل لديك صفحة خاصة بأعمالك على الفيسبوك أو على تطبيق آخر من تطبيقات شـبكات التواصل الأجتماعي الأُخرى ؟؟

أن كان هناك أحد يُريد أن يَطلُب من أعمالي فيمكن التواصل معي عن طريق حسـابي على الفيسبوك

Sawsan Alnajar https://www.facebook.com/sawsan.alnajar.1

او عن طريق التواصل عبر تطبيق الواتس آب حصراً على الرقم التالي 00905530333695…. أما التوصيل فأكيد سـيكون عن طريق شـركات الشحن.

 

كلمة أخيرة أو رسالة تحبين أن توجهيها ؟؟

كلمتي الاخيرة هي “بداخل كل أنسان هنالك موهبه وأبداع ممكن أن يكتشـفها من طفولته أو بعمر مُتأخِر، لكن الأسـاس يَكمُن في كيفية تطويره لهذهِ الموهبه ويَتِم ذلك عن طريق الأصرار والمُثابَره أِلى أن يَحُصل على نتيجة حلوة حتّى هو لايستطيع التصديق أنَّ هذا عمل يَدَيهِ ومدى جمالهِ وروعتهِ”.

صدج انه سعرها يكون على حسب ساعات ا

اترك رد