مطعم تنور – هولندا

مطعم تنور – هولندا

يقع مطعم تنور في مدينة لايدن الهولندية التي تبعد اكثر من 40 كيلومتر جنوب غرب مدينة امستردام.

لمن لايعرف لايدن، هي احدى اجمل المدن في هولندا. فيها اكثر من 28 كيلومتر من قنوات المياه الصغيرة المتفرعة. هناك تقع اقدم جامعة في البلاد والتي تعتبر من ارقى الجامعات في العالم بمستواها وتحتل لايدن المرتبة الثانية من ناحية الكثافة السكانية في هولندا بعد العاصمة لاهاي.

يقع مطعم تنورعلى ضفة ميناء صغير داخلي شرق المدينة والذي يمثل نقطة جلب للسواح من محبي التجول بالقوارب الصغيرة. توجد حول المطعم ابنية وبيوت سكنية قديمة تمر من بينها ازقة ضيقة تتشابه نوعا ما بالبلدات الصغيرة الواقعة على البحر الابيض المتوسط.

استغرق بناء وتأهيل المطعم اربعة اشهر لتحويله من مقهى هولندي قديم لبيع المشروبات الكحولية الى مطعم يمزج بديكوراته واجوائه روح الشرق مع البناء التقليدي الهولندي الاصلي. يذكر صاحب المطعم الاستاذ احمد ان العمل لم يكتمل 100% ومازال هناك بعض الاعمال الجارية حتى بعد افتتاح المطعم ابوابه في الشهر الخامس من عام 2017.

بالرغم من الفترة القصيرة بالخدمة فقد تم اختياره كواحد من افضل ثلاثة مطاعم لعام 2017 في Zuid-Holland او جنوب هولندا

مطعم تنور العراقي في مدينة لايدن يقدم مجموعة مختلفة من الاطباق الشرقية العراقية والشامية وتبدو الاسماء متشابهة مثل اي مطعم عربي او عراقي لكن السؤال الاهم الذي يسأله اي عراقي عندما يسمع بمطعم عراقي هو “شلون چان الكباب؟” اذا كان الجواب “زين” فمعناها انه فوق المتوسط واذا كان الجواب “رجّعنا لايام العراق” فمعناه ان هذا المطعم نال بجدارة استحقاقه، ومطعم تنور نال بجدارة هذا التميز.

الامر لايتعدى الكباب فمطعم تنور يقدم وجبات واطباق مختلفة كالمشويات المشكلة والقوزي وغيرها، وطبعا السمك العراقي المسگوف.

من خلال مقابلتي مع صاحب المطعم الاستاذ احمد ومن المعلومات التي ينشرها على الصفحة الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك فانه يقدم خدمات الى المدارس والمناسبات.  كما ينظم المطعم ايضا حفلا فنيا في عطل الاسبوع.

اترككم مع بعض الصور لمطعم تنور عسى ان تنال اعجابكم

كل النجاح والتوفيق للاستاذ احمد وعائلته وكادر العمل في مطعم تنور العراقي

العنوان: 
haven 62
Leiden, Netherlands 2312 ML
 
تلفون:
الموقع الألكتروني
أحمد طاهر

اترك رد