بورتريه خيال

بقلم أحمد طاهر

بورتريه خيال هو المنحوتة الرئيسـية للنحات العراقي أنس الآلوسـي من معرض “لغة النحت”.

بورتريه خيال هو عبارة عن مجسم ضخم لرأس الفنان,  وفي الخلف مجسمات مصغرة لاعمال ومنحوتات مختلفة. بعض التماثيل هي سكتشات (رسـومات) مازالت في رأس الفنان, البعض الأخر لاعمال انجزت في الماضي, واخريات لمجسمات مصغرة لأعمال الفنان المعروضة ايضاً في  معرض لغة النحت.  أقيم المعرض بتاريخ 24 يناير (كانون الثاني) 2018 على قاعة المعارض لمؤسـسـة سـلطان بن علي العويس الثقافية في دبي، الأمارات العربية المتحدة.

بدأت مراحل عمل البورترية بأيادي الفنان أيمن سـعداوي, ثم قام الفنان احمد عبد التواب بعملية التكبير للبورتريه. بعد النحت قام فريق نحاتين ومحترفين بتحويله الى مادة البرونز,.تم تنفيذ العمل بمسبك الآلوسي في مصر

باشـراف الفنان صهيب الآلوسي وتم شحنه بالطائرة من مصر إلى الأمارات العربية المتحدة. لتكون المنحوتة الرئيسـية من معرض “لغة النحت”

شكر خاص إلى الفنان أنس الألوسي على رحابة الصدر وكرمه في السماح باستخدام الصور من على صفحته الشخصية على الفايسبوك
شكر خاص أيضاً إلى زميلتي في مشروع عراق أنا الصديقة الغالية زينة الألوسي على الصور والمعلومات والمادة الفيلمية

يمكنكم مشاهدة التغطية الكاملة التي قامت بها الزميلة زينة الألوسي لمعرض “لغة النحت” والتي شملت مقابلة مع النحات العراقي أنس الألوسي ومجموعة كبيرة جداً من الصور للاعمال المعروضة، كلها على الرابط أدناه.

معرض لغة النحت

كذلك يمكنكم مشاهدة الفيديو الخاص بالتغطية الخاصة والحصرية لهذا الأبداع والتميز والأحتراف على قناة اليوتيوب الخاصة بموقعنا

الفيديو فكرة وتصميم وأخراج

أحمد طاهر

اترك رد