لِغَدٍ أفضل

اجرى المقابلة: زينة الالوسي.

هو ليس شعار أنتخابي.. ولا أمنية أو دعوة مسـتقبلية.. وليس عبارة تحفيزية.. أنما هو معهد قائم وموجود في بغداد بهذا الاسم معهد “لِغَدٍ أفضل” الأنسـاني.. شـد ولفت أنتباهي من خلال الصفحة الخاصة لسيف حسين على الفيسبوك لما يقدمه من خدمات رائعة للنساء الارامل والاطفال الايتام من العوائل المتعففه.. أحببت أن اشارككم اليوم واسلط الضوء على جهود شاب عراقي وسيدة فاضلة ومجموعة من المُعَلِّمات المتطوعات اللذين يقومون بهذا العمل الانساني النبيل محاولة منّا نحن موقع عراقٌ أنا لقول شكراً جزيلاً وبارك الله بجهودكم..

فكانت لي هذا المقابلة مع الشاب والناشط الأجتماعي سيف حسين والذي يبلغ من العمر 29 عاماً من مواليد 1989، حاصل على شهادة بكالوريوس هندسة والذي يقوم بهذا العمل الانسـاني الرائع والكثير غيره الذي سـنحرص على تسليط الضوء عليه مستقبلاً لنثبت مره أخرى أن الخير لا يزال قائم وموجود في البلد ولايزال هناك ناس محبه ومخلصة تسعى لمساعدة الغير ورسم الابتسامة على وجوههم وأدخال الفرحة الى قلوبهم والحرص على توفير سبل وطرق العيش الكريم..

سـيف حسـين:

  • معهد “لغدِ أفضل” الأنساني هو اول معهد بجهود ذاتية غير مدعوم من اي جهة حكومية او غير حكومية.. المعهد عبارة عن ثلاثة أقسام تُقَدِم التعليم مجاني بالكامل: قسـم تعليم الخياطة ..قسـم تعليم الحلاقة ويتم تعليم النساء الخياطة والحلاقة بأجور رمزية ومبالغ بسيطة تعتبر مساهمه من المدربينالنساء حصراً.. وقسـم تدريس الأطفال الأيتام لتقويتهم من قبل معّلِمات متطوعات مجاني بالكامل.. ويتم أعطاء هدية مكينة للمتخرجة من قسـم تعليم الخياطة ويتم تجهيز المتخرجة من قسـم تعليم الحلاقة بأدوات العمل.
  • فكرة المعهد تحويل النساء الأرامل المكسورات من عالة على المجتمع، جليسات المنزل الى نساء منتجات لديهم ثقة ومهنة لكسب العيش الكريم بجهودهم وعملهم وعدم الأعتماد على المساعدات.
  • تدير المعهد الانسانة الرائعة خولة التميمي وبسبب تعبها مع النساء نجح المعهد.. يتم تمويل المعهد من مساهمات أصدقائي وصديقاتي والناس المقربين مني.
  • أعمار الأطفال اللذين يتم تدريسهم في المعهد يتراوح بين الأبتدائية والمتوسطة
  • ونحرص على متابعة ومساعدة العوائل على العمل بعد تخرجهم
  • فخور الى الأن تم تخرج 42 عائلة من المعهد بنجاح وبالفعل ساعدناهم بفتح مشاريع خاصة بهم وما أنسى جملة گالوا (( أنتوا فتحتوا عيونا للحياة چنا مغمضين منشوف شي ))

شـكراً من القلب سيف ولكل من معك لكل الجهود المبذولة.. تمنياتنا لكم بالموفقية والنجاح والاستمرار بمساعدة الناس والتأكيد مرة أخرى أن بلدنا بخير وأهلنا بعدهم أهل الكرم والطيب والعطاء

اترك رد