المطاعم والمقاهي العراقية – نكهة التراث والحضارة

يتذكر القراء والمتابعين لموقعنا عندما نشرنا سلسلة جميلة وقيمة جدا من البحوث والمقالات بقلم زميلتي زينة الالوسي عن تاريخ المطبخ العراقي: 

 

اقدم مطبخ في العالم – الطبخ في وادي الرافدين ج1

أقدم مطبخ في العالم- الطبخ في وادي الرافدين ج2

أقدم مطبخ في العالم – الطبخ في وادي الرافدين ج3

أقدم مطبخ في العالم – الطبخ في وادي الرافدين ج4 والأخير

كما نشرنا موضوع رائع عن “الريوك العراقي” الذي مازال يلاقي إستحسان وإعجاب زوارنا الكرام:

أشـهر اكلات الريّوك العراقي

تعتبر هذه المقالات من اهم البحوث التي قمنا بنشرها على موقعنا “عراقٌ انا” ليس فقط لجمالية التقديم وقيمة المعلومة التي الكثير من تفاصيلها كانت مفاجأة للكثيرين. تكمن الاهمية في تسليط الضوء على المطبخ العراقي في داخل  بيوتنا وخارجها وفي كل مكان استمرارية وديمومة للتراث والحضارة.

على هذا الاساس قررنا ان نبدأ بسلسلة جديدة نخص بها المطاعم والمقاهي العراقية بمختلف انواعها والتي مآالت اليه ومازالت تتميز به من تقديم اشهى واطيب المأكولات والخدمات الى زبائنها في جميع انحاء عراقنا الحبيب.

وجب الذكر ان هذه السلسلة ستشمل ايضا المطاعم والمقاهي العراقية خارج العراق، في كل بقاع العالم وفي اي مكان، ولهذه المطاعم العراقية خصوصية، فمنذ السبعينات (او ممكن قبلها) انتشرت هذه المطاعم التي حملت مع الوجبات المقدمة نكهة وتراث الوطن الذي تغرب عنه الملايين.

سنكتب عن هذه المطاعم والمقاهي، سنكتب عن مايميز الواحدة عن الاخرى سواء في الوجبات المقدمة او في الاجواء المتوفرة او في التصميم والديكور وغيرها.

ندعوا جميع متابعينا الى المشاركة ايضا وارسال الصور والفديوهات والمقالات التي يرغبون منا ان ننشرها لهم عن المطاعم والمقاهي العراقية في كل مكان.

فترقبوا شاكرين لكم متابعتكم ونتمنى ان نكون دائما عن حسن الظن.

أحمد طاهر

اترك رد