مجمع تينا الجامعي – فرحة لم تكتمل 

مجمع تينا الجامعي السكني ومعاناة الاساتذة.

الدكتور حبيب علاوي.

في عام 2012 استبشر اساتذة ومنتسبي جامعة ذي قار خيرا حينما اعلنت رئاسة الجامعة عن توقيع مشروع استثماري بين جامعة ذي قار وهيئة الاستثمار في ذي قار مع شركة تينا لبناء مجمع استثماري بعدد 720 وحدة سكنية، وطلب من المستفيدين تسديد مبالغ الوحدات على شكل دفعات بحيث يكون المبلغ الكامل 120 مليون لبيت طابقين مساحته 200 متر مربع. سارع الاساتذة بتوقيع العقود ودفع الدفعة الاولى ومقدارها 13 مليون وتم اخذ العقد بأن يكتمل البناء بعد 3 سنوات وستة اشهر. وحين يسلم المبلغ كاملا يستلم المستفيد الدار مع التمليك.
الذي حصل هو اننا في سنة 2020 وتم تسليم جميع الدفعات كاملة للشركة المنفذة لكن لايوجد تمليك ولا امدادات للمياه. علما بأننا كساكنين قد جمعنا مبالغ لشراء انابيب الماء لامداد الحي السكني لكن مديرية الماء لاتنفذ . هذا الحال منذ 8 سنوات. طرقنا جميع الابواب والكل يتخلى عنا. كل دائرة ترمي الكرة بملعب الدائرة الاخرى.
الشركة المنفذة تقول مهمة الاستثمار باعطاء التمليك لكم والاستثمار يقول وزارة المالية…ونحن باقون لاحول لنا ولا قوة كوننا نستحي ونخجل ان نقف متظاهرين بحق هو بالاساس محسوم لنا مسبقا لكن يبدو ان هنالك مساومات فساد خلف هذا التسويف والتأخير. نتمنى من السيد رئيس الوزراء النظر بهذا الامر كونه يمس شريحة مهمة من ابناء مدينة الناصرية .

 

 

الصور: شبكة الناصرية

Please follow and like us:

اترك رد