برنامج قادة المستقبل لنيل شهادة الماجستير

تعلن بعثة الولايات المتحدة الامريكية في العراق عن فتح منحة برنامج صناعة قادة المستقبل للخريجين من الطلبة العراقيين لنيل شهادة الماجستير في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

يهدف برنامج AUB MEPI-TLG للجامعة الأمريكية في بيروت إلى تنشأة الخريجين وصناعة قادة في علوم البيانات (LiDS) وبالتالي التركيز على البحث في مجالات تحليل واستكشاف البيانات و والذكاء الاصطناعي وغيرها. تتوفر حاليا ثلاثة وأربعين منحة دراسية للطلاب المؤهلين أكاديميًا الذين يتقدمون إلى أي من برامج الدراسات العليا السبعة عشر المؤهلة في الجامعة الأمريكية في بيروت والتي تشمل كليات العلوم الزراعية والغذائية (FAFS) ، الآداب والعلوم (FAS) ، العلوم الصحية (FHS) ) ، وكلية مارون سمعان للهندسة والعمارة (MSEFA) ، وكلية العليان للأعمال (OSB).
بالإضافة إلى متطلبات برنامج الدراسات العليا ، فإن برنامج MEPI-TLG LiDS يتطلب من الطلاب التسجيل في دورتين دراسيتين، واحدة في دراسات النوع الاجتماعي ودورة واحدة حول علوم البيانات ، والعمل على مشروع بحثي مرتبط ببرنامج دراستهم. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة المدنية وورش العمل التدريبية على القيادة.

للمزيد من المعلومات في الرابط أدناه:

https://www.aub.edu.lb/MEPI-TLG/Pages/faq.aspx

كذلك هناك منح أخرى لدراسة الماجستير في الجامعة الامريكية في بيروت، الجامعة الامريكية في القاهرة، والجامعة اللبنانية الامريكية – اضغط على الروابط الالكترونية ادناه:

1- TOMORROW’S LEADERS GRADUATE PROGRAM AT AUB /https://bit.ly/3pikC6Y

2- LAU | https://bit.ly/3r0fV2r

3- AUC / https://bit.ly/2MmrF04

 

 

 

اترك رد